تحميل الفيلم العراقي فيلم فجر العالم

تنزيل فيلم فجر العالم الفيلم العراقي العالمي
حمل الفيلم العالم

فجر العالم
L'Aube du monde





"فجر العالم" هو فيلم روائي طويل للمخرج العراقي عباس فاضل تجري أحداثه في منطقة الأهوار، جنوب العراق، أثناء الحرب العراقية الإيرانية وحرب الخليج الثانية. الفيلم هو إنتاج مشترك فرنسي-ألماني صور في مصر لاستحاله امكانيه تصويره في العراق بسبب تردي الاوضاع الامنيه في البلد اّنذاك. السيناريو هو جزئيا قصة صديق طفولة للمخرج اختفى أثناء الحرب. الفيلم يبين كيف ان الحرب في جنوب العراق قد دمرت الموقع الجغرافي المعروف بجنة عدن.

الفلم شارك في مهرجانات دوليه في فرنسا, كوريا الجنوبيه, بلجيكا,البرتغال, الإمارات العربيه وغيرها من البلدان, وتم شراء حقوق عرضه في صالات السينما في ما يقارب عشرون بلدا: فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، هولندا، لبنان، الهند، اندونيسيا وغيرها، مما يجعل منه الفلم العراقي الأكثر توزيعا على الصعيد العالمي.

العنوان العالمي : Dawn of the World
العنوان الفرنسي : L'Aube du monde



قصة الفيلم

يروي الفيلم قصة "مستور" (وليد أبو المجد) و"زهرة" (حفصية حرزي)، وهما قريبان يسكنان أهوار الجنوب العراقي، وبعد إقامة حفل زفافهما السعيد، تتفجر الأوضاع في العراق إيذاناً بانطلاق حرب الخليج. يتم إرسال "مستور" مع الجيش إلى خط النار، حيث يتلقي بـ "رياض" (كريم صالح) وهو مجنّد من بغداد، وهناك تنشأ بينهما علاقة صداقة قوية. يصاب "مستور" في أرض المعركة، وقبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة يطلب من "رياض" أن يعده بالبحث عن "زهرة" والعناية بها. من ناحيتها، فإن مُصاب "زهرة" أكبر من أن تسمح لنفسها بمبادلة "رياض" مشاعر الإعجاب، أما هو فيحاول الفوز بقلبها مما يحوّل هذا الوضع المتأزم إلى مأساة حقيقية تضعه أمام موقف صعب للغاية.







التحميل من
Mediafire
الجزء الاول
الجزء الثاني

Megaftp
الجزء الاول
الجزء الثاني

Hotfile
الجزء الاول
الجزء الثاني

http://img89.imageshack.us/img89/4360/potck.gif