تحميل فيديو خبر استقالة المهندس محمد منصور وزير النقل من قناة العربية

حمل تقرير قناة العربية عن استقالة وزير النقل المصري المهندس محمد منصور بعد مطالبة نواب لجنة النقل بمجلس الشعب له بتقديم استقالته نتيجة مسئوليته عن حادس قطارى العياط

حصريا إستقاله وزير النقل وذلك لمسئوليته عن حادث قطارى العياط



قبل الرئيس المصري محمد حسنى مبارك استقالة المهندس محمد منصور وزير النقل الذى تقدم بها الثلاثاءالاستقالة جاءت كرد فعل للاجتماع العاصف الذى شهدته لجنة النقل بمجلس الشعب أمس ومطالبة النواب للمهندس محمد منصور بتقديم استقالته

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط من مصدر مسئول برئاسة الجمهورية أن الرئيس مبارك قبل الاستقالة التي تقدم بها منصور والتى أعرب فيها عن تحمله مسئولية حادث تصادم قطارى العياط الذى أدى إلى مصرع 18 شخصا وإصابة 36 شخصا.

وكان القطار 188 (القاهرة أسيوط ) قد اصطدم مساء السبت بالقطار 152 (الجيزة – الفيوم) بقرية جرزة بمركز العياط بمحافظة 6 أكتوبر (على بعد نحو 40 كيلومترا جنوب غرب القاهرة).

وذكر مصدر مسئول برئاسة الجمهورية أن الرئيس مبارك قبل الاستقالة التى تقدم بها منصور، والتى أعرب فيها عن تحمله مسئولية حادث تصادم قطارى العياط الذى أدى إلى مصرع 18 شخصا وإصابة 36 آخرين.

وأكدت مصادر أن الاستقالة جاءت كرد فعل للاجتماع العاصف الذى شهدته لجنة النقل بمجلس الشعب أمس، ومطالبة النواب للمهندس محمد منصور بتقديم استقالته.


ذكر وزير النقل المهندس محمد لطفى منصور، أنه تقدم بطلب لإعفائه من منصبه كوزير للنقل للدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، لرفعه إلى الرئيس حسنى مبارك، انطلاقا من إحساسه بالمسئولية السياسية.

وقال منصور، عقب لقائه بنظيف، إنه عمل على مدى أربع سنوات فى إطار برنامج طموح للحكومة للنهوض بقطاع النقل، وقام خلال هذه الفترة ببذل قصارى جهده بالتعاون مع فريق متميز فى تطوير قطاع الموانئ الذى شهد طفرة كبيرة بدأت تؤتى ثمارها وتطوير قطاع الطرق والكبارى، لفتح شرايين جديدة بين مدن ومحافظات وقرى مصر، وكذلك تطوير قطاع النقل النهرى كمجال جديد وواعد.

وأشار منصور إلى أن هذه الفترة شهدت أيضا البدء فى إنشاء الخط الثالث من مترو الأنفاق وكذلك تطوير قطاع السكك الحديدية، إلى أن وقع حادث “العياط” الأليم الذى راح ضحيته عدد من المواطنين الأعزاء.

وكان الرئيس حسنى مبارك قد قبل استقالة منصور التى تقدم بها له اليوم، الثلاثاء، على خلفية حادث تصادم قطارى العياط الذى أدى إلى مصرع 18 شخصا وإصابة 36. وهذه أول استقالة لوزير من حكومة رئيس الوزراء أحمد نظيف منذ تشكيلها فى يوليو 2004.

أعلن المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء د.مجدى راضى، أنه طبقا لقواعد المجلس فقد تم كليف د.حسن يونس وزير الكهرباء بالإشراف على وزارة النقل لحين اختيار وزير جديد للوزارة.


التحميل من
هنا
او
هنا
او
هنا

خبر استقالة وزير النقل المصري المهندس محمد منصور الخبر من قناة العربية

http://img89.imageshack.us/img89/4360/potck.gif