اشهر تعليقات مانويل جوزية خلال تاريخ تدريبة للنادى الاهلى

اشهر تعليقات مانويل جوزية خلال تاريخ تدريبة للنادى الاهلى
منقولا من موقع فيلجول بقلم احمد عز الدين
جوزيه متذكرا عبد الوهاب

لم تكن المواجهات الكروية وحدها هي أهم ما تركه مانويل جوزيه من ذكريات لجماهير الأهلي ومنافسيه قبل رحيله بل دخل الرجل البرتغالي في حروب ساخنة أطلق خلالها رصاصاته الكلامية على منافسيه كما علق منتقدوه والمعجبون به على تصرفاته بتصريحات يصعب نسيانها .. طالع أبرز تعليقات أفضل مدرب في تاريخ الأهلي وأسخن هجمات الآخرين عليه.


"لأن هذه المباراة رقم 1000 لي كمدرب وأنا أعلم ما أفعله" .. ردا على صحفي سأله لماذا لم يبدأ محمد أبو تريكة اللقاء أساسيا.

"نسيت في هذه اللحظة أنني في بلد له تقاليد مختلفة بعض الشيء عن تقاليد البرتغال" .. تفسيرا لإشاراته التي وصفها الإعلام المصري بالخارجة.

"دعني أصارحك بأني لن أستطيع النوم لو غادر أبو تريكة وفلافيو".. إشادة بنجمي الفريق الأحمر بعد تألقهما في مباراة إنترناسيونال بكأس العالم للأندية.

"عندما نلعب في القاهرة، مهما اختلف المنافس، لا نتوقع أقل من 70 ألف متفرج" .. مبالغا بعض الشيء في حديثه لصحافة جنوب إفريقيا.

"أحصد الراتب الأكبر في إفريقيا لأنني الأفضل في القارة".. ردا على تساؤل بشأن المردود الذي يعود على الأهلي من الأموال التي تذهب لجيبه الخاص.

"أنا رجل ولست امرأة، وسأثبت لكم ذلك .. فزت وسأفوز مجددا وسأثبت تفوقي عليكم لأنني ضدكم جميعا" .. صراخا في وجه الصحفيين بعد فوز الأهلي على الزمالك، لمحة من عصبيته، جاءت دون سابق إنذار.

"يبدو أن لاعبي غزل المحلة مصابون بأنفلونزا الطيور، كل دقيقة يسقط لاعب أرضا" .. اعتراضا على دفاع أصحاب الأرض وخروج اللقاء بالتعادل.

"أنا أسوأ مدرب في مصر" .. مطالبا الإعلام بإلقاء اللوم عليه في خسارة الأهلي من باتشوكا بكأس العالم للأندية وعدم مهاجمة اللاعبين.

"لم أشاهد مباراة بمثل هذا السوء خلال مشواري الطويل، كان اللقاء أشبه برحلة ترفيهية على الشاطئ" .. يجيد القسوة على لاعبيه أيضا.

"رحيل عبد الوهاب أصعب لحظة مرت علي خلال مشواري الكروي بعد 44 سنة" .. يبكي لاعبه الراحل على الهواء في إحدى اللقطات الإنسانية للرجل.

"اللاعب المصري لا يعلم شيئا عن علم النفس، وجاهل فيما يتعلق بجسده ولا يعرف كيف يحافظ عليه وينميه" .. مفسرا الجهد الذي بذله في تطوير الأهلي.

"لا توجد مفاجآت .. المفاجأة الوحيدة ستكون شراء كرستيانو رونالدو الدفع به في اللقاء" .. خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الأهلي وباتشوكا.

"لاعبوهم تعمدوا الخشونة وكأنهم يقدمون كرة شوارع" .. تعليقا على مباراة شهدت سبعة إنذارات لإنبي بخلاف خروج المتخصص أيمن سعيد مطرودا.

شحاتة

"كنت محظوظا في اختيار الأهلي وليس العكس، أنا مدين لهذا النادي بشهرتي ونجاحي" .. جوزيه يعترف بفضل النادي.

ذخيرة مضادة ونيران صديقة

"جوزيه يمتلك مفتاح موهبة كل لاعب وأستشيره دائماً في أموري الشخصية لأني أثق فيه بشكل مطلق" .. أبو تريكة أقرب اللاعبين إلى قلب جوزيه.

"لا أعلم كيف يفكر جوزيه، وما هو الهدف من وراء مطالبته ضم نجوم الأندية الأخرى عليه الاهتمام بلاعبيه وتنمية مهاراتهم بدلا من التفكير في خطف لاعبي الأندية الأخرى" .. يحيى الكومي الرئيس السابق للنادي الإسماعيلي متحدثا عن أزمات التعاقدات بين الناديين.

"اللاعبون – وليس جوزيه – هم السبب في الهزيمة، الأهلي لعب مباراة ممتازة في الشوط الأول بفضل المدرب وسجلنا هدفين ولكن الفريق لم يستطع تحمل الضغط العصبي في الشوط الثاني" .. شادي محمد قائد الفريق يدافع عن مدربه بشراسة رغم أن العكس لا يحدث في أحيان كثيرة.

"سبب هزيمة الأهلي هو المفاجأة التي تعرض لها الفريق باكتشاف مستوى باتشوكا المميز، لقد كان أداء المنافس ومستواه وطريقة لعبه مفاجأة، لقد كان يتحدث بإيجابية حتى يزرع الثقة في نفوس لاعبيه ولو لم يفعل ذلك لما استحق أن يشغل منصبه" .. حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر مفسرا تعامل جوزيه مع مباراة باتشوكا في كأس العالم للأندية عام 2008.

"المدير الفني دائما كان يؤكد أن عدم مشاركتي تعود إلى الرغبة في الاعتماد على اللاعبين المسجلين إفريقيا ولكن البطولة الإفريقية انتهت ولم أعد أدري سببا من استبعادي من المباريات المحلية" .. حسين ياسر أحد أصدقاء دكة البدلاء في الأهلي وأحد أسباب الانتقادات التي تم توجيهها إلى المدرب البرتغالي مؤخرا بسبب عدم استغلال اللاعبين في قائمة الفريق.

"كلام جوزيه غير مقبول وإذا لم يعجبه طريقة اللعب في مصر فعليه أن يرحل" .. طه بصري المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري يعلق على ما قاله جوزيه بإن كرة القدم في مصر تمارس بطريقة الشوارع.

"درع يا جوزيه .. درع زي ما انت عايز وبراحتك" .. الحماس يستبد بمدحت شلبي في أحد مواجهات الأهلي الإفريقية.

"لا أقرأ الصحافة البرتغالية لكن الصحافة الإنجليزية وهي أفضل من صحافة بلاده بالتأكيد تقسو على المدربين بشدة وأكثر مما يتعرض له في مصر" .. الناقد المخضرم حسن المستكاوي ينتقد جوزيه بسب استيائه من الانتقادات التي تعرض لها فريقه عقب كأس العالم للأندية.

"لو امتلك أي مدرب لاعبين بحجم لاعبي الأهلي فسيمكنه تحقيق البطولات حتى لو كان مدربهم هو عامل غرفة خلع الملابس" .. مدرب نادي الطيران عقب خسارة فريقه أمام الأهلي في لقاء في مسابقة كأس مصر مرددا أحد الانتقادات التي تعرض لها جوزيه دوما.

http://img89.imageshack.us/img89/4360/potck.gif